تعرف على اسعار منظار المعدة في مصر

منظار المعدة هو أحد أهم الفحوصات التشخيصية التي يحتاج الطبيب إلى إجرائها مع بعض الحالات التي تُعاني من أمراض الجهاز الهضمي. فيما يلي نتحدث عن كافة المعلومات التي يحتاج إليها المرضى قبل الخضوع للفحص، بداية من دواعي إجرائه ثم الخطوات والكيفية، وصولًا إلى أهم المعايير التي تُحدد اسعار منظار المعدة في مصر.

متى يجب عمل منظار المعدة؟

يطلب الطبيب إجراء منظار المعدة بعد الفحص الإكلينيكي وشكوى المريض من أحد الأعراض التالية:

• صعوبة البلع والشعور بالغثيان.
  • القيء الذي لا يتوقف مع الأدوية.
  • القيء الدموي خاصةً مع مرضى الكبد.
  • الإصابة بالأنيميا غير معروفة المصدر.

ويشمل منظار المعدة فحص الجهاز الهضمي العلوي من بداية البلعوم والمريء إلى المعدة، وصولاً إلى الاثنى عشر والأمعاء، للبحث عن وجود التهابات أو تقرحات تُصيب الأنسجة، مع أخذ عينة في حال الاشتباه في وجود خلايا غير طبيعية لفحصها معمليًا، وهو ما قد يؤثر على اسعار منظار المعدة من مريض لآخر.

خطوات منظار المعدة

يُجرى منظار المعدة قبل عملية تكميم المعدة من خلال استخدام بعض المنومات والمهدئات، ويسترد المريض وعيه بعد دقائق قليلة من الانتهاء من المنظار. يبدأ الطبيب الفحص بالمنظار بعد تنويم المريض على جانبة الأيسر وإدخال أنبوب المنظار وفي نهايته كاميرا صغيرة عن طريق الفم، وتُعرض الصور التي يتم التقاطها بواسطة كاميرا المنظار على شاشة أمام الطبيب لفحص جدار المريء والمعدة. بعد الانتهاء من منظار المعدة يُنقل المريض إلى غرفة خاصة حتى يستعيد وعيه بالكامل، ويتأكد من عدم إصابة الجهاز الهضمي بأي مضاعفات، عندها يتمكن المريض من المغادرة والعودة إلى المنزل.

اسعار منظار المعدة 2023

تختلف اسعار منظار المعدة في مصر بين مستشفى طبي وآخر طبقاً لعدة معايير، والتي من أهمها: خبرة دكتور تكميم المعدة فى مصر الذي يقوم بإجراء الفحص، إلى جانب التجهيزات الطبية والأجهزة الحديثة الموجودة داخل المستشفى ويتم استخدامها في الفحص. قد تتفاوت اسعار منظار المعدة من حالة لأخرى في حال انضمام المريض إلى شركة تأمين ما تتعامل مع المستشفى الذي يخضع فيه للمنظار.

مضاعفات منظار المعدة

لا ينطوي منظار المعدة على مضاعفات تُعرض حياة المريض إلى الخطر، لكنه قد يتسبب في بعض الآثار الجانبية التي قد تستمر مدة يومين بعد الإجراء فقط، منها الشعور بالألم في الحلق وعند البلع، وقد يصاحبه الشعور بالغثيان.

متى يجب مراجعة الطبيب؟

بعض الحالات النادرة قد تُعرض للإصابة بالعدوى بعد الخضوع للمنظار والتي تظهر في صورة ارتفاع في درجة حرارة المريض و القيء باستمرار، كما يمكن أن يلازمه شعور بألم غير محتمل لفترة أطول من المعتادة ولا يزول بالمسكنات. عند حدوث أي من الأعراض السابقة على المريض استشارة الطبيب المعالج على الفور. ويُعد مركز الدكتور رامي حلمي -استشاري جراحة السمنة والمناظير-، افضل مكان لعمل منظار المعدة بأقل سعر في مصر، وباستخدام أحدث أنواع المناظير الجراحية.