loading
هل عملية تكميم المعدة آمنة

هل عملية تكميم المعدة آمنة ؟ تعرف الان

“هل عملية تكميم المعدة آمنة؟ سنناقش سلامتها وفعاليتها في فقدان الوزن. سنستعرض الآثار الجانبية والأبحاث للوصول إلى استنتاج حول مدى سلامتها.”

ما هي جراحة تكميم المعدة

إن عملية تكميم المعدة هي عملية بسيطة تتم بالمنظار لفقدان الوزن حيث يقوم الجراح بإزالة جزء كبير من المعدة – حوالي ثلاثة أرباع حجمها – بحيث يصبح الشكل الجديد للمعدة على شكل اصبع موز مما يساعد المريض على تناول الطعام بشكل أقل و الاحساس بالامتلاء بسرعة فيساعده ذلك على فقدان الوزن.

هل عملية تكميم المعدة آمنة

ماذا قبل العملية

إن التجهيز للعملية يحتاج لأسابيع من العمل الشاق و يشمل عدة أطراف أساسية لكي يتم الوصول للنتائج المطلوبة في أقل وقت ممكن.

المريض:

الطرف الرئيسي في تلك العملية حيث أن قراره بفقدان الوزن و الرغبة الشديدة في الرجوع لحياة أكثر صحية و تغيير في نمط الحياة و اتباع أسلوب غذائي صحي، يسرّع ذلك من نتائج العملية.

الجراح:

يقوم بشرح أسلوب العملية و الأدوات المستخدمة و نتائجها للمريض قبل إجرائها بأسلوب عملي يسهل على المريض فهم حالته.

بعد عملية تكميم المعدة

متخصصي التغذية

يقومون بوصف نظام غذائي مناسب للمريض بعد العملية فيصفون نظام غذائي غني بالعناصر التي يحتاجها الجسم و التقليل من الأغذية الغير مفيدة ان عملية تكميم المعدة تعد عملية آمنة مقارنة بعمليات أخرى حيث يستخدم فيها المنظار الطبي و أدوات جراحية أخرى لاستئصال المعدة تحت التخدير الكلي للمريض ، و يمكث المريض في المستشفى ليلة أو ليلتان فقط و يعود للممارسة الحياة الطبيعي بعد أسبوعين على الأكثر. و يوفر مركز الدكتور رامي حلمي أحدث التقنيات و الأساليب التي تحافظ على سلامة المريض في عملية تكميم المعدة.

Write a Reply or Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عيادات د / رامى حلمى

لجراحات السمنة المفرطة

اهلا وسهلا في موقع الدكتور رامى حلمي، يمكنك الضغط لبدء المحادثة مع الدعم الطبى.